بعض من أنواع المأكولات والفواكه ينعش الانسان في الجو الحار

مع الارتفاع الكبير في درجات الحرارة خلال فصل الصيف، يحتاج الإنسان إلى تناول مشروبات منعشة للتخفيف من الحر وتعويض السوائل التي يخسرها الجسم عن طريق التعرق.
وعلى الرغم من أن السمروبات والسلطات عادة ما يشكل خيارا مناسباً للحصول على الدفء في الأيام الباردة، إلا أن هناك بعض أنواع المشروبات الباردة التي يمكن تناولها خلال أشهر الصيف الحارة:

سلطة اللبن والخيار المبرد
يمنح طبق سلطة الزبادي المبرد شعوراً بالحيوية والنشاط خلال فصل الصيف، ويتكون من اللبن مع الخيار المفروم مع إضافة قليل من الثوم ومسحوق الفلفل الحار.

سلطة الخيار بالكريمة
تختلف هذه السلطة عن سلطة الزبادي باستبدال اللبن بالكريمة، ويمكن إضافة الأفوكادو للحصول على لمسة سحرية عليها، كما يمكن إضافة ملعقتين من العسل للحصول على المزيد من الفوائد الغذائية.

حساء الأناناس
يشكل الأناناس المكون الرئيسي لهذه السلطة، ويضاف ملعقتان من جوز الهند المحمص والمكسرات للزينة، كما يمكن مزج الكمثرى والمانغو للحصول على نكهة مميزة.

حساء الفراولة والبرتقال
تشكل الفواكه الخيار الأساسي في أطباق السلطات الصيفية، ويمكن تحضير مشروب وسلطة من الفراولة والبرتقال مع إضافة حب الهلال للحصول على نكهة منعشة.

حساء البطيخ الأصفر
يمكن استبدال البطيخ الأحمر بالبطيخ الأصفر لتحضير العصير البارد خلال فصل الصيف، ويمكن إضافة بعض حبات التوت وأوراق النعناع وتقديمه بارداً.

شاهد أيضاً

تكريم Forest Whitaker بمهرجان الحونة السينمائي

أعلن مهرجان الجونة السينمائي عن حضور النجم السينمائي العالمي فوريست  ويتيكر، حفل ختام دورته الأولى …