تواريخ مهمّة ومثيرة في حياة ملكة بريطانيا اليزابيث

لا تزال بعض الحقائق عن صاحبة أطول فترة حكم في تاريخ بريطانيا مجهولة لدى العديد من الناس. وتولت الملكة إليزابيث العرش في سن الخامسة والعشرين.
وتقول إحدى مساعداتها في أواخر التسعينيات وهي ماري فرانسيس، إن الملكة التي تتسم بالخصوصية في حياتها يمكنها أيضا أن تكون مرحة في بعض الأوقات. ولكن هناك معلومات استطاع الإعلام معرفتها عن حياتها خلال حكمها الملكي الطويل الذي امتد إلى 65 عاما. – لم تتردد الملكة إليزابيث في طفولتها وشقيقتها الأميرة مارغريت على المدارس، حيث تلقتا التعليم المنزلي عبر أساتذة خاصين.
– تزوجت الملكة إليزابيث من الأمير فيليب قريبها أو ابن عمها من الدرجة الثالثة، فالاثنان يعودان في صلة النسب إلى الملكة فيكتوريا. يتحدر فيليب من سلالة ملكية يونانية ودانماركية وتخلى عن جنسيته الأصلية بعد زواجه من الملكة في 1947.
– ولدت الملكة في نيسان 1921، ولكن المملكة تحتفل رسميا بعيد ميلادها في 11 حزيران. وعادة ما يضع أفراد الأسرة الحاكمة الذين يولدون في أيام باردة نسبيا تاريخا إضافيا لعيد ميلادهم في وقت يكون فيه الطقس أكثر اعتدالا.
– توجت الملكة إليزابيث في عام 1952، بينما 81 في المئة من البريطانيين لم يكونوا قد ولدوا حين اعتلت إليزابيث الثانية العرش.
– في عامها الـ65 ملكة لبريطانيا، عاصرت إليزابيث 14 رئيس وزراء بريطانيا و13 رئيسا أميركيا.
– العائلة المالكة في بريطانيا معفاة من الضرائب، ولكن الملكة إليزابيث قررت طوعيا أن تبدأ بدفع الضرائب من عام 1993.
– قامت الملكة ومنذ اعتلائها العرش بأكثر من 260 رحلة رسمية إلى بلدان عدة.

شاهد أيضاً

ليدي غاغا تبكي وتصف حالتها الصحيّة بالقاسية

صرحت نجمة البوب الأميركي ليدي غاغا، أنها تعتزم أخذ قسط من الراحة، حيث ستهدئ وتيرة …