أمسية إستثنائيّة أحيتها هبة طوجي يرافقها أسامة الرحباني في مهرجانات زحلة

انطلقت النسخة الأولى لمهرجان “أمسيات زحلة” الذي تنظّمه جمعيّة “أمجادنا” بالتعاون مع بلديّة زحلة، احتفالاً بتراث “عروس البقاع”، وذلك في امسية إستثنائيّة أحيتها الفنانة اللبنانية العالمية هبة طوجي يرافقها المؤلّف والمخرج العريق الاستاذ أسامة الرحباني.

وتميّزت ليلة افتتاح المهرجان الذي يقام في “بارك زحلة البلدي” بحضور عدد كبير من المسؤولين والشخصيّات والفاعليات الإعلاميّة وحشد من هواة الفنّ والثقافة.

وفي كلمة استهلّت سلسلة الحفلات الموسيقيّة والأحداث المميّزة للمهرجان، رحّبت رئيسة “أمسيات زحلة” السيّدة ماغدا رزق بالحضور مشيرة الى ان “صيف 2017 حافل بالمهرجنات المتعدّدة التي جرت وتجري في مختلف المناطق اللبنانيّة والتي تؤكّد أنّ لبنان يستعيد مكانته كوجهة سياحيّة للجالية اللبنانيّة وسيّاح البلدان العربيّة والعالم على حدّ سواء، بالرغم من الأوقات العصيبة التي مرّ بها مؤخراً”.

وتقدّمت رزق  بالشكر “لجميع الذين عملوا على تحقيق هذا المهرجان الذي اردنا أن يساهم في نهضة زحلة وازدهارها فنياً وإنمائياً وثقافياً” على حدّ تعبيرها، مشدّدة على ان “التوقيت الممتاز لأمسيات زحلة والذي يتزامن مع توافد المغتربين إلى لبنان في هذه الفترة من السنة يرسّخ حقّاً موقع زحلة كنقطة تلاقي بين اهل البقاع واللبنانيين والمغتربين”، خاتمة بالقول أن “زحلة لا تزال تثبت كل يوم، وكما فعلت على مدى تاريخها العريق، انها  تبقى قلب البقاع النابض”.

وتخلّل حفل الإفتتاح وثائقي عن تاريخ زحلة الفنّي والثقافي سلّط الضوء أكثر على التراث الغني لعروس البقاع قبل أن تتزيّن سماء المنطقة بألوان الألعاب الناريّة في عرض استثنائي اعلن انطلاق مهرجان “أمسيات زحلة”.

كما تميّز الإفتتاح بأداء موسيقي رائع لطوجي ورحباني سحر الضيوف محققاً حلم زحلة في اقتران اسمها باسم مهرجان دولي.

ومن بين كبار الفنّانين الذين سيستضيفهم المهرجان المغنية الفرنسية الشهيرة باتريسيا كاس التي ستشعل المسرح في أول اطلالة لها في عروس البقاع مساء 16 آب الجاري. وامّا مسك الختام ففي 17 آب مع أداء أستثنائي للفنان والنجم المحبوب وائل كفوري الذي سيغني للمرة الاولى في زحلة منذ بداية مشواره الفنّي.

 

شاهد أيضاً

“Out of The Blue” يرعب لارا اسكندر؟!

بعدما أعلن الفنان المؤلف والمنتج الموسيقي اللبناني جان ماري رياشي عبر شركته “جي آم آر …