الدكتور المجبر: نبش قبور الماضي لدى الأحزاب المسيحية على أبواب الانتخابات مدعاة قلق

تعيش معظم الأحزاب المسيحية حالات استنفار كبيرة في صفوفها، بدءًا للتحضيرات ليوم المنازلة الانتخابية في 6 ايار المقبل، حيث كل طرف او حزب مسيحي يحاول كسب الرأي العام صوب خياراته، منطلقاً من تخوين الطرف الآخر، وبث سموم الحقد في وجهه، في مشهد لا يمت للديموقراطية والمنافسة الحقيقية والإيجابية بصلة.

ان هذا المشهد من التناتش بين الأطراف المسيحية، جعل تلك الساحة أكثر ضياعاً وتضعضعاً، وأكد للفئة الشابة ان خيار الهجرة والابتعاد عن هذا البلد هو الحل الأمثل، في ظل تسعير حدة الخلافات عند كل مناسبة، بدلاً من العمل على رفع شعار واحد، ألا وهو إنماء المناطق وتفعيل دور الشباب، وتحسين البنى التحتية الكفيلة بخلق وجذب الاستثمارات، بعيداً عن لعبة التمسك بالماضي، هذا الماضي الأسود الذي تشاركت في صنعه كل الأطراف بذات المستوى.

ان الساحة المسيحية تفتقد للنفس الوحدوي، القريب من صوت الناس، تفتقد لمن يريد فعلاً الحرص على إنماء المناطق وخلق فرص عمل للشباب وإبراز قدراتهم ومواهبهم وكفاءاتهم، تفتقد لمن يحرص على جمع الصف ووحدة الكلمة، والتعالي عن الكيدية، ونبش قبور الماضي، تفتقد لمن يكون بحق وطنياً أصيلاً يدافع عن مصلحة الوطن ووحدة أبنائه، لا من يرقص على جثث الماضي، لبناء حاضره المزيف والكذاب.

اننا امام حفلة من الجنون تُعرِّض معها شبابنا وشاباتنا للخطر، فهل من يسمع ويتحرك؟!

على صعيد آخر وفي الاطار الانتخابي، أسف المجبر إلى ما حصل من اشكال بين مناصري التيار الوطني الحر والمرشح زياد حواط على خلفية إزالة يافطات وشعارات انتخابية، معتبراً ان ما جرى لهو دليل على ما يُغذون به شبابنا من ثقافة العنتريات ومحاولة الإلغاء للآخر، وتغليب مبدأ القوة على منطق العقل.

وأشار الدكتور جيلبير المجبر في بيان إلى أن هذه العراضات المتكررة بين كل الأطراف على الساحة المسيحية لا بد من ان تتوقف، لأنها تشوه هذا التنوع الموجود والجميل والذي لا بد من الاستفادة منه، بدلاً من محاولات كل طرف وجهة تسعير الخلافات لأجل مصالحها الخاصة وكسب مقعد نيابي من هنا وصوت إضافي من هناك.

وختم بيان الدكتور جيلبير المجبر بدعوة الناس لان تعاقب مثل هكذا عقليات هدفها فقط الاستئثار ولو كلف الأمر إثارة النعرات وبث الخطابات التحريضية وتحريك الشارع، فليس هكذا اعتدنا ان نكون.

شاهد أيضاً

الدكتور جيلبير المجبر: القمة العربية كما سابقاتها بلا فائدة

اعتبر الدكتور جيلبير المجبر في بيان ان القمة العربية التي عقدت في الرياض ما هي …