المجبر: نقف خلف الجيش وقيادته في التصدي لأي عدوان إسرائيلي

صدر عن الدائرة الإعلامية للدكتور جيلبير المجبر البيان التالي: بعد الإعلان الحاسم لقائد الجيش العماد جوزف عون من أن الجيش اللبناني سيتصدى بحسم لأي اعتداء إسرائيلي على لبنان، فإننا نقف خلف قيادة الجيش صفاً منيعاً في وجه كل إرهاب واعتداء إسرائيلي، فنحن نرى في جيشنا قوة ردعٍ حقيقية وهو الحامي لحدود لبنان وسيادته والمدافع عن كرامة شعبه.

إن المؤسسة العسكرية تعني في ضمير اللبنانيين الكثير، وهي لطالما حظيت بإجماعٍ وطني قلّ نظيره، لأنها كانت بحكمة سياساتها وقادتها تقف على مسافة واحدة من كل اللبنانيين دون تهاون في الدفاع عن الوطن، حيث سقط الشهداء والجرحى من العسكريين فقط لينعم الوطن بأمنٍ وأمان.

إن المؤسسة العسكرية وما قدمته من تضحيات تبقى محفورة في وجدان اللبنانيين أبد الدهر، وهي دماء مقدسة حمت الوطن وسقت ترابه فأنبتت نصراً على الإرهاب ودحراً للغزاة وعنوان صمود الوطن وبقاءه، فتحية للجيش بكل عناصره وفئاته، ونحن حتماً نُدين بالولاء لجيشنا رمز عزتنا ومجد وطننا.

من جهة ثانية، اعتبر الدكتور جيلبير المجبر ان زيارة رئيس الجمهورية اللبنانية ميشال عون إلى دولة العراق مهمة للغاية وحيث أن للعراق مكانة خاصة في وجدان اللبنانيين حيث تعرض هذا البلد لذات المحن من جراء الحروب التي ضربت عمقه وبناه الأساسية تماماً كما كل المراحل السابقة التي تعرض لها لبنان الذي ما زال لغاية اليوم ينفض غبار الماضي الأليم.

وأضاف بيان الدكتور جيلبير المجبر ان هذه الزيارة لا بد من استثمارها بإطارها الايجابي خاصة وأن العراق يمتاز بالكم من الموارد التي تُمكِّن من وضع اتفاقيات تعاون تجارية واقتصادية بين البلدين لما في ذلك من مصلحة مشتركة تعود بالفائدة على كلا البلدين.

وختم بيان الدكتور المجبر بالدعوة لتضافر الجهود حتى يكون كل من لبنان والعراق شركاء في الإنماء وتحقيق التنمية المجتمعية المشتركة خاصة وان هناك تناغماً مشتركاً بين الشعبين من ناحية الحجّ الديني السنوي الذي يصب في خدمة الاقتصاد أولاً وأخيراً.

شاهد أيضاً

واشنطن غير معنية للقيام بأي دور لتسريع تشكيل الحكومة اللبنانية؟!

“نحن نأمل تشكيل الحكومة بأسرع وقت ممكن، وننتظر”… قد يختصر هذا الجواب المقتضب لأحد الدبلوماسيين …