“المستقبل” يحسم تحالفه مع “الوطني الحر” في زحلة: هذه هي أسماء مرشحيهم…

مع فتح باب الترشّح للانتخابات النيابية واقتراب موعد الاستحقاق الانتخابي في 6 أيار تتضح شيئا فشيئاً صورة التحالفات وترتفع حدّة المعركة الإنتخابية بين مختلف القوى في الدوائر، وأولى معالم تلك التحالفات ظهرت في عروس البقاع مع حسم تيار “المستقبل” و”التيار الوطني الحر” أمر خوضهما الانتخابات جنبا الى جنب بلائحة واحدة في زحلة(1)، ليبقى السؤال: “كيف شُكِّلت اللائحة وما هي أبرز الأسماء؟!.

“الاتفاق على تشكيل لائحة موحدة مع المستقبل والطاشناق في زحلة قد إنتهى”. هذا ما يؤكده مصدر مطلع على المفاوضات لـ”النشرة”، لافتاً الى أن “وضع اللمسات الأخيرة على الأسماء قد تمّ بإنتظار الاعلان الرسمي عن إنجاز التحالف”. كاشفاً أن  أبرز الاسماء التي سيتم ترشيحها عن اللائحة هي: سليم عون (ماروني من التيار الوطني الحر)، ميشال ضاهر (كاثوليكي حليف للتيار) وهو رجل أعمال معروف من بلدة الفرزل البقاعية، ميشال سكاف (كاثوليكي وهو ابن عم الوزير السابق الراحل الياس سكاف)،  مدير عام كهرباء زحلة أسعد نكد (روم أرثوذوكس)، عاصم عراجي (سني)”، ومضيفاً: “بقي مقعد الارمن الارثوذوكس (مرجح أن يكون من حصّة الطاشناق في اطار التفاهم على المقاعد بينه وبين “المستقبل”) ويعود للمرشح جورج طاشوكجيان وهو قريب مالك مستشفى خوري في زحلة، ونزار دلول (شيعي)”.

“المصلحة الانتخابية وحسابات الربح والخسارة قضت أن يكون التيار و”المستقبل” على لائحة واحدة”. هذا ما يؤكده المصدر، مشيرا الى أنه “وبإنجاز الاتفاق يفتح باباً أمام باقي القوى السياسية لتشكيل لوائحها بشكل نهائي ومنهم النائب نقولا فتوش و”حزب الله” حيث كانا ينتظران جوابا حول امكانية تحالف “التيار معهما في هذه الدائرة”.

ويشير المصدر الى أن “من غير الواضح حالياً إذا ما كانت القوات اللبنانية ستلجأ الى تشكيل لائحة واحدة مع الكتائب أو مع رئيسة الكتلة الشعبية ميريام سكاف”، مضيفاً: “كانت سكاف  تسعى لتأليف لائحة وحدها ومن ثلاثة مقاعد تضمّها وكميل المعلوف ونزار دلول (شيعي)،  وبعد حسم الأخير أمر ترشحه الى جانب “التيار” و”المستقبل” لا يمكن الجزم بخيارات ميريام سكاف بعدها، فهل تستبدل دلول بشيعي آخر من زحلة أم تعود عن خيارها وتنسج تحالفاً مع “القوات” أو “الكتائب”.

إذا، رسمياً أنهى “التيار” و”المستقبل” أمر تحالفهما في زحلة ووضع اللمسات الاخيرة على الاسماء في اللائحة، لينطلق بذلك عمل الماكينات الانتخابية بانتظار اعلان كل اللوائح!.

 

(1)يصل عدد الناخبين المسجلين على لوائح الشطب في زحلة للعام 2017 الى 172.555 ناخباً يتوزعون على الشكل التالي: 48.867 سنة، 27.538 شيعة، 906 دروز، روم كاثوليك 32.295، موارنة 27.049، 16.470 روم أرثوذوكس، 8.604 أرمن أرثوذكس، 1.846 أرمن كاثوليك، 8.980 مسيحي مختلف

شاهد أيضاً

يسرا محنوش وقصّة “أنا عمري”!

“أنا عمري” هو عنوان العمل الغنائي الجديد الذي طرحته النجمة يسرا محنوش خلال الأيام القليلة الماضية. …