جيلبير المجبر: حان الوقت لمحاسبة الزمرة السياسية وإعادة الإعتبار للمواطن

اعتبر الدكتور جيلبير المجبر خلال حوار اذاعي أننا نتوقع كل شيء من هذه الطبقة السياسية الحالية التي تتّسم بالعقلية الكيدية في التعاطي مع الناس، وهي لطالما تصرفت ان الناس مجرد أرقام في صناديق الاقتراع ، بعيدا عن حقهم في العيش ضمن الحد الأدنى من متطلبات الحياة الضرورية.

مؤكداً ان الحديث عن مشاريع انمائية وغيرها ما هي سوى مجرد أكاذيب تشتهر الطبقة السياسية في الترويج لها عند كل استحقاق من أجل كسب أصوات الناس، وبعدها تنتفي كل هذه الوعود لتعود وتُبث كلما اقتربت الانتخابات.

معتبراً أنه لا يجوز بعد اليوم ان تبقى الناس رهينة في لقمة عيشها لمن يسكن القصور ويبقى دائماً متسلطاً على رقاب الناس عبر فرض مزيد من الأعباء الضريبية وخلافها عليها.

داعياً الناس لان تكون على قدر التحدي، رغم محاولات الطبقة السياسية العمل على تطيير موعد الانتخابات من أجل إكساب المزيد من الوقت لصالح مشاريعها الشيطانية.

على صعيد آخر، رغم كل الإجراءات التي اتخذتها الدولة في الفترات السابقة لمعالجة موضوع المهجرين، وعلى الرغم من إنشاء لجنة تُعنى بمتابعة إتمام المصالحات، خاصة بعد الزيارة الأولى التاريخية للبطريرك مار نصرالله بطرس صفير، وما تلاها من زيارة تاريخية ثانية للبطريرك مار بشارة بطرس الراعي للمناطق التي كانت محور الإشكالات التاريخية، إلا ان ذلك لم يجعل من قطار الحل يسير وفقاً للنوايا المعلنة، بل كانت اجتماعات اللجنة المكلفة البحث عن صيغ مشتركة من دون اي فائدة تُذكر، وحتى وزارة المهجرين المعنية الأولى بالموضوع كانت خارج عن السمع وكأنها (وهي كذلك) وجدت فقط كإطار وزاري شكلي لا قيمة عملانية لتأسيسها.

ان المطلوب الانتهاء السريع من هذه المعضلة، ليصار بعدها للعمل على إلغاء وزارة المهجرين والاكتفاء بلجنة برلمانية تُعنى بالإشراف على متتمات المصالحات، وبالتالي عدم إبقاء الأمر رهينة شعبوية سياسية بهدف استغلال الامر انتخابياً وخلافه.

ان موضوع المهجرين لا بد من أن يجد طريقه صوب النهاية، فلطالما تأخرت طرق المعالجة، ومعها وُلدت أجيال لا تعرف طريق قراها ومسقط رأسها، من هنا ينبغي إخراج موضوع المهجرين من التداول وحله وفق آلية عمل سريعة وعملية، لأنه قد استُهلكت كل الحلول وشبعنا كلاماً في الهواء لا فائدة منه.

شاهد أيضاً

الدكتور جيلبير المجبر: القمة العربية كما سابقاتها بلا فائدة

اعتبر الدكتور جيلبير المجبر في بيان ان القمة العربية التي عقدت في الرياض ما هي …