د. جيلبير المجبر في حوار اذاعي: قطاعات الدولة تعاني الأمرَّين نتيجة سياسات السلطة العوجاء 

اعتبر الدكتور جيلبير المجبر في حوار اذاعي ضمن الفترة الصباحية عبر أثير دلتا نورث ان قطاعات الدولة كافة اصابها الاهتراء وغياب التنظيم بفعل انعدام دور الدولة وسياساتها العوجاء التي هدفت لتدمير المؤسسات وحرمان الموظفين من حقوقهم المشروعة، كما وتشريع ثقافة الفساد والسمسرات.

مضيفاً ان الإضرابات إنما أصبحت ظاهرة شبه دورية من إضراب نقابات التعليم الرسمي والخاص إلى إضراب موظفي الدولة إلى النقل البري وغيرها الكثير، وكلها قطاعات حيوية ومن دونها إنما تتوقف دورة البلد الاقتصادية، ومع هذا فنجد السلطة السياسية تتغاضى عن البت الجذري في معالجة الأمور ودائماً تحت حجج حماية خزينة الدولة، فيما الأخيرة اصابها ما اصابها من السرقات التي تم تقاسمها على الجهات النافذة كافة.

وتطرق الحديث للفساد الذي يطال مرفأ بيروت، حيث نبّه الدكتور جيلبير المجبر الى خطورة الفساد داخل مرفأ بيروت والمحمي من جهات نافذة، حيث لا رقابة على عمليات دخول وخروج البضائع، وهناك أطنان من السلع التي تدخل البلد دون فرض رسوم عليها، وكلها أموال تخسرها خزينة الدولة وتكسبها جيوب المنتفعين.

وفي معرض السؤال عن ذكرى مرور 13 عاماً على اغتيال رئيس الوزراء اللبناني رفيق الحريري اعتبر الدكتور المجبر ان هذه المناسبة هي ذكرى حزينة على قلوبنا جميعاً حيث خسارة لبنان لأحد أبرز وجوهه السياسية والتي رافقت مسيرة إحياء دور الدولة، إلا ان يد الغدر دائماً ما تطال الأبرياء، معتبراً ان قوتنا كلبنانيين تحمينا من الشرور.

وفي موضوع ترشحه للانتخابات النيابية وما يُحكى عن إمكانية خوضه السباق الانتخابي مع مجموعة من الوجهاء من منطقتي جبيل وكسروان، اعتبر الدكتور جيلبير المجبر ان الخيار ليس له بل للناس الذين معهم نُكمل طريقنا صوب بناء الدولة التي نحلم، من هنا اضاف ان المشاورات لا زالت جارية والايام القادمة كفيلة بإتضاح المشهد أكثر.

شاهد أيضاً

الدكتور جيلبير المجبر: القمة العربية كما سابقاتها بلا فائدة

اعتبر الدكتور جيلبير المجبر في بيان ان القمة العربية التي عقدت في الرياض ما هي …