د. جيلبير المجبر: لعدم المماطلة أكثر في البت بتعيينات مجلس إدارة تلفزيون لبنان 

صدر عن الدائرة الإعلامية للدكتور جيلبير المجبر البيان التالي: مماطلة تلو الأخرى يتعرض لها تلفزيون لبنان عبر التأخير في البت بأمور التعيينات الجديدة التي تستوجب العمل على الانتهاء منها من أجل إخراج إدارة تلفزيون لبنان من حالة الجمود منعاً لتضييع بعض حالات الصعود التي عاشها التلفزيون في الفترة الأخيرة.

ان هذه المماطلة المقصودة من قبل الحكومة والجهات السياسية في الانتهاء من إجراء التعيينات اللازمة والضرورية للتلفزيون الرسمي، هدفها الإبقاء على حالة التشتت التي يتعرض لها هذا التلفزيون الذي من المفترض أن يكون الوسيلة الوحيدة الناطقة بإسم الدولة اللبنانية، بدلاً من إعطاء الحيز الاهم لوسائل إعلامية تنطق بلسان الأحزاب وتمس بقدسية الوطن وتُحرِّض على الفتن وتبث الخطابات الرنانة المشؤومة.

ان المطلوب إخراج تلفزيون لبنان من حالة التراشق والتناتش السياسي وإبعاده عن ايدي الساسة التي لا تريد لهذه الوسيلة الإعلامية من ان تبقى تصدح بالموقف الوسطي والاعتدالي البعيد عن لغة التخوين والذم وبث الغرائز المذهبية والعصبية، وحيث أن هذه الطبقة السياسية ترى في اي وسيلة وطنية مدعاة خوفٍ عليها، لأنها تُعرِّي فكرها المنحط والغوغائي.

الى ذلك، وجه الدكتور جيلبير المجبر رسالة مفتوحة الى الشعب اللبناني دعاهم فيها لأخذ العبر من كل تجاربهم السابقة والحالية مع الوجوه السياسية التي أمنعت في سلبهم حقهم في العيش الكريم واستخدمتهم كوقوداً لإشعال حروبها وبعدها اجتمعت مع بعضها على جثث الناس وداست بذلك على كراماتهم.

ودعا الدكتور جيلبير المجبر الناس لان تراجع حساباتها جيداً قبل محاولة التجديد لنفس الوجوه السياسية التي وصفها بالعفنة، معتبراً أن على الناس هذه المرة ألا تنتخب ذات العقول التي لطالما اهتمت بمصالحها الخاصة وتركت الصالح العام، وهي لم تكتفي بذلك بل اتجهت صوب امتصاص دماء الناس أكثر عبر سلبهم سليم ما تبقى من قدرة استهلاكية لديهم فرفعت الضرائب بدلاً من تصحيح الخلل المادي بمكافحة الفساد هذا الشعار الذي تميزت به الطبقة السياسية ولكن بقي كلاماً من المستحيل أن يُصبح أمراً واقعاً.

خاتماً رسالته بأن يحمل الاستحقاق النيابي القادم فرصة حقيقية لاراحة البلد من ظلم طبقة وعقول سياسية كانت للبلد شئماً وخراباً.

شاهد أيضاً

الدكتور جيلبير المجبر: القمة العربية كما سابقاتها بلا فائدة

اعتبر الدكتور جيلبير المجبر في بيان ان القمة العربية التي عقدت في الرياض ما هي …