في اليوم العالمي للمرأة .. بالصور تعرف على أغنى ٦ سيدات فى العالم

يعتقد البعض أن السوق التجارية واللعبة الاقتصادية قاصرة على الرجال فحسب، وأن سوق الأموال والمساهمة فى كبرى الشركات فى العالم أمر لا يمكن تحقيقه إلا من خلال رجل، دون أن يعلموا أن هناك العديد من السيدات اللواتي شاركن في الحياة التجارية والصناعية بقوة وحافظن على تركة عائلاتهن وضاربن في الأسواق العالمية بمنتجاتهن، بل واستحققن لقب ” أغنى امرأة في العالم.

كريستي والتون

كريستي والتون، ٥٩ عاما أمريكية الجنسية يبلغ حجم ثروتها حوالى ٣٧ مليار دولار، وهى أغنى إمراة بالولايات المتحدة الأمريكية وورثت كل هذه التركة بعد وفاة زوجها ” وول مارت وولتن”  صاحب  سلسلة محلات التجزئة العالمية ” سام وولتن”، واستطاعت أن تحافظ على ثروته وتزيدها دون أن تتأثر أو تتعرض لأدنى خسارة منذ عام 2005 وحتى الأن.

Image result for ‫كريستى والتون‬‎

جاكلين مارس

جاكلين مارس، 74 عاماً أمريكية الجنسية، وهى من تسلمت إدارة مجموعة شركات ” مارس” أكبر الشركات فى العالم لإنتاج الحلوى،  وتبلغ ثروتها حوالى 20 مليار دولار، فورثت “جاكلين” هى وأخواتها الشركة فى عام 1999، وتولت هى إدارتها وعملت على زيادة شهرة الشركة فى العالم ووسعت توزيع إنتاجها.
ليليان باتنكور
ليليان بيتانكور 91 عاماً فرنسية الجنسية وتقدر ثروتها بحوالى 35 مليار دولار، وهى صاحبة شركة مستحضرات التجميل الأشهر فى العالم “رويال” وصنفت فى عام 2012 ضمن أغنى 10 نساء فى العالم.
سوزان كلاتن
“سوزان كلاتن ” ألمانية الجنسية تبلغ ثروتها 19 مليار دولار، وهى أغنى امرأة فى ألمانيا، وتمتلك 12.6% من شركة  السيارات الأشهر “بي ام دبليو” .

جينا راينهارت

“جينا راينهارت” 60 عاما، أسترالية الجنسية يصل حجم ثروتها لـ18 مليار دولار،  والمميز فى قصة كفاحها أنها ورثت مجموعة من المصانع لإنتاج الفحم والحديد الخام، وعلى الرغم أنه مجال شاق للغاية إلا أنها ساهمت فى نجاحه وأصبحت أغنى إمراة فى أسيا.
لورين باول
أما “لورين باول جوبز” الأمريكية، فهى من أغنى نساء العالم حيث تمتلك  حوالى  14 مليار دولار، فهى أرملة ” ستيف جوبز” المساهم بقوة فى شركة «وولت ديزني»، والمدير التنفيذى السابق لشركة “آبل” .

شاهد أيضاً

طوني قطان يطرح اغنية “دح دح دحدلي” ويلتقي جمهوره لاول مرة في السويد

اعلن الفنان طوني قطان وعبر صفحاته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي عن اقامة حفل في …