لا خوف من الموت المبكر بعد اليوم: شرب البيرة او النبيذ يطيل العمر

وجدت دراسة جديدة أن شرب بضعة أكواب من النبيذ أو البيرة في اليوم، واكتساب القليل من الوزن الإضافي، يمكن أن يطيلا العمر حتى سن الـ90.

وتوصل الباحثون إلى أن شرب كأسين من البيرة أو النبيذ يوميا، أدى إلى الحد من خطر الوفاة المبكرة بنسبة 18%. وفي الوقت ذاته، يبدو أن زيادة الوزن قليلا، ولكن ليس السمنة، يقلل من خطر الوفاة المبكرة بنسبة 3% فقط.

ودرست البروفيسورة من جامعة كاليفورنيا كلوديا كاواس، ، بيانات حوالي 1700 شخص في التسعينيات من عمرهم، في بحث أطلق عليه اسم “دراسة +90”. ووجدت أن شرب الكحول بمعدل متوازن واكتساب القليل من الوزن، كانا مرتبطين بطول العمر.

ووجدت الدراسة أيضا انخفاض خطر الوفاة المبكرة بنسبة 21%، لدى أولئك الذين يقضون ساعتين على الأقل في ممارسة هواية محددة يوميا، في حين انخفضت المخاطر بنسبة 11%، بالنسبة للأشخاص الذين يمارسون التمارين الرياضية المعتدلة يوميا.

وقالت كاواس، في حديث أجرته خلال المؤتمر السنوي للجمعية الأمريكية لتقدم العلوم في أوستن بولاية تكساس: “ليس لدي أي تفسير لذلك، ولكنني أعتقد اعتقادا راسخا أن الشرب بقدر محدود مرتبط بطول العمر”.

وأشارت الدراسات السابقة إلى أن استهلاك الكحول الخفيف، يمكن أن يقلل من فرص الإصابة بأزمة قلبية أو أمراض القلب. ومع ذلك، تنص أحدث نصائح كبير الأطباء في بريطانيا، على ضرورة عدم استهلاك المرء أكثر من 7 أكواب من النبيذ في الأسبوع، بالإضافة إلى توزيع حصص شرب الكحول بالتساوي على مدى 7 أيام.

شاهد أيضاً

واشنطن غير معنية للقيام بأي دور لتسريع تشكيل الحكومة اللبنانية؟!

“نحن نأمل تشكيل الحكومة بأسرع وقت ممكن، وننتظر”… قد يختصر هذا الجواب المقتضب لأحد الدبلوماسيين …