مؤسسة المجبر الإجتماعية: لإيلاء الاهتمام بأهالي بعض المناطق في مواسم الصقيع

صدر عن دائرة الإعلام والعلاقات العامة للدكتور جيلبير المجبّر البيان التالي: يشهد لبنان والمنطقة أجواءً من البرودة الشديدة التي تنعكس سلباً على حركة المواطنين وكذلك على تأمين ضرورات حياتهم، الأمر الذي يستوجب ضرورة متابعة الدولة لاحتياجات المواطنين العالقين وسط أجواء من البرودة القارسة، والتي تمنعهم من سهولة تأمين ضرورات العيش اليومية.

ان دعم أسعار الوقود في هذا الطقس العاصف وكذلك إنشاء مراكز تموينية من قبل الدولة عبر البلديات المعنية ضمن نطاق كل منطقة جغرافية تُعتبر من الموجبات الضرورية للوقوف إلى جانب الأهالي في أجواء غير طبيعية، لا سيما أولئك القابعين وسط الجرود والمرتفعات حيث تُقفل الطرقات ويُقبع الناس داخل بيوتهم.

ان اهتمام الدولة والجهات المحلية بالناس واجب لا بد منه، اذ من الضروري وضع سياسة داعمة للناس وفقاً لطبيعة كل موسم، وحيث أن وقوف الدولة مع ناسها ضرورة وضروري في كل الأوقات والظروف.

على صعيد آخر وفي الشق الانتخابي أشار المجبّر الى اننا نشهد اليوم ومع بدء العدّ العكسي للإستحقاق الانتخابي حفلة جنون جديدة قوامها تقديس بعض الأشخاص لإعادة تنظيف الغبار عنهم واحياؤهم انتخابياً بعد كل ما عاناه البلد من ويلات نتيجة ممارسات هذه الوجوه التي لم تفعل إلا ما يُرضي مصالحها ويُحقق رغباتها، حيث نراها اليوم وعبر استئجار بعض المنابر تحاول صبغ نفسها بلون الناس والوطن، متناسبة أنها كانت سببباً في تعاسة هذا المواطن وشرذمة الوطن.

ان محاولة نسيان الناس تاريخاً سياسياً سيئاً السمعة، ما هو إلا لإعادة إنتاج ذات الطبقة الحاكمة التي وبإنتاجها مجدداً إنما نساهم في خراب الوطن وأخذه نحو المهوار، والمواطن نزيد من تعاسته ونلحق الأذى الاضافي به، على الرغم من أن أوضاعه  أقل حتى من الخط الاحمر بكثير.

ان ما وصل إليه المواطن ما كان إلا بفعل ممارسات سياسية كيدية وعقول لا تفقه إلا لغة الأخذ وامتصاص المليارات ضمن عمليات مشبوهة وتحت مسميات ملتوية، لذا فكل ما نشاهده من تمسيخ جوخ ومحاولة إعادة تموضعات وتبييض صفحات بعض الأشخاص وتقديسهم في حالات كثيرة ما هي إلا مؤامرة وخداع يتعرض لها الوطن والمواطن، ينبغي عدم السماح بالسير بها لا وبل مجابهتها عبر محاسبة حقيقية لكي لا يُشوَّه التاريخ من جديد.

شاهد أيضاً

الدكتور جيلبير المجبر: تطورات المنطقة مقلقة ولعدم التباهي بضرب اي بلد مهما بلغت حجم التحديات

اعتبر الدكتور جيلبير المجبر في بيان ان الضربات العسكرية التي نُفِّذت على سوريا، هي مدعاة …