مجموعة من الأمراض تقلق الانسان ولا يتوقّعها

ذكر موقع “فوكس” الألماني أن هناك الكثير من المفاهيم المغلوطة لدى بعض الناس بخصوص بعض الأمراض، مثل الاعتقاد بأن الرجل لا يمكن أن يصاب بسرطان الثدي أو أن مرض هشاشة العظام حصرا على النساء، فضلا عن أن فيروس داء فقدان المناعة المكتسبة (الإيدز) يصيب الشباب أكثر بسبب مغامراتهم الجنسية المحفوفة بالمخاطر. فكيف تبدو “الصورة الحقيقية” إذن؟

الإيدز
حسب موقع فوكوس فإن جيل ما فوق الخمسين في أوروبا يرتفع لديه خطر الإصابة بمرض الإيدز في حالة قيامهم بعلاقات جنسية غير محمية وغالبا ما يكتشفون الإصابة بالمرض في وقت متأخر. وأضاف موقع فوكوس أن هذا الأمر يدعو للقلق خصوصا وأن علاج مرض الإيدز لدى كبار السن له تأثير محدود، ما يجعلهم يموتون في وقت مبكر مقارنة مع المرضى المصابين بهذا المرض في مرحلة عمرية أصغر.

سرطان الثدي
يعتقد أغلب الرجال استحالة إصابتهم بسرطان الثدي وأن هذا المرض حكرا على النساء فقط، بيد أن هذا الأمر غير صحيح بالمرة، إذ يصاب الرجل أيضا بهذا المرض ولا يتعرف على ذلك إلا في أوقات متأخرة. ومن أسباب الإصابة بهذا المرض السمنة والتدخين والإجهاد بالإضافة إلى عدم ممارسة الرياضة.

حمى الضنك-مرض استوائي
حسب منظمة الصحة العالمية يعاني ما يقارب 400 مليون شخص من حمى الضنك سنويا، وينتشر هذا المرض على نطاق واسع في المناطق الاستوائية، لكنه وصل أيضا إلى القارة الأوروبية عبر البعوض واستقر بالخصوص في جنوبها.

السكتة القلبية
لا تعرف الكثير من النساء أن السبب الأول لوفاتهن هو أمراض القلب والأوعية الدموية، حيث ارتفع عدد المتوفيات بهذا المرض في الآونة الأخيرة بشكل كبير خصوصا النساء اللواتي يقل عمرهن عن 55.

ترقرق العظام
جسم نحيف مع ظهر مقوس، هذه هي الصورة السائدة عن المصابين بمرض ترقرق العظام، الذي لا يصيب فقط النساء بل الرجال أيضا، حيث أظهرت بعض الإحصائيات أن الرجال يصابون بهذا المرض بكثرة.

شاهد أيضاً

هل سيعود عناصر حزب الله من سوريا الى لبنان؟

ترك الكلام الذي اطلقه الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله في اطلالته الاخيرة، …