محطات عربية ترفض عرض مسلسل هارون الرشيد لقصي خولي

على الرغم من شراء مسلسل هارون الرشيد للنجم قصي خولي من قبل أربع محطات عربية منها “حواس وايه ار تي”، يواجه المسلسل التاريخي مشاكل عديدة منها اتهام الكاتب عثمان جحا بمغالطات تاريخية في السياق العام لأحداث المسلسل، وبالتالي فتح جبهة المغالطات الدينية في القصة والسيناريو، في الوقت الذي نفى فيه الكاتب عثمان جحا هذه الاتهامات وطالب بتوخي الدقة، لكن ذلك لم يمنع بعض المعترضين من منع عرض المسلسل على القنوات المحلية في سوريا للأسباب عينها.
لم يأبه فريق عمل المسلسل وخصوصًا قصي خولي بكل ما اثير حول المسلسل، وعلمنا انه مقتنع تماما في الدور الذي لعبه وهناك مراجع تاريخية تثبت ذلك او مجرى الاحداث التي يجسدها في الدور الصعب بعيدا قدر المستطاع عن الأخطاء او المغالطات التي تسمى دينية أو حتى تاريخية.
تقف الى جانب خولي في المسلسل الممثلة كاريس بشار بعدما أعلنت الفنانة ميسا مغربي ان ليس ليها الوقت الكافي للمشاركة في هذا العمل الذي يتطلب وقتاً وهي مشغولة بالاخراج. الى جانب أسيل عمران وكاريس بشار، وهو لا زال يُصور حتى اليوم في امارة أبو ظبي، على ان يبدأ عرضه بداية شهر رمضان على القنوات التي ذكرناها سابقاً.
من جهة ثانية، يبدو ان قصي سيقضي الفترة المقبلة في دبي او متنقلاً بين دبي وأوروبا بحسب المعلومات المتقاطعة حوله، وكشفت المصادر نفسها عن أن خولي يحاول اثبات نفسه في بيروت بناءً على نصائح الأصدقاء وهو يحب المدينة كثيراً ويصل بعد انتهاء التصوير اليها كي يقضي أياما أو احتفاءً ببدء عرض هارون الرشيد.
فهل تنقضي ازمة الكتاب والمخرجين على هذا النحو ويخرج هارون الرشيد الى الضوء بطريقة تتناسب مع نجومية ابطاله والقصة التاريخية؟!

شاهد أيضاً

هادي حبيش فشل في تجميل صورته الميليشياويَّة بعد اعتدائه على القاضية غادة عون

   لم ينجح هادي حبيش النَّائب في مُؤْتمره الصِّحافيِّ قبل ظُهر الأَحد، في محو الصُّورة …