وفاة Sridevi Kapoor أبرز الممثلات في السينما الهندية

فقدت بوليوود نجمتها الكبيرة سريديفي كابور التي تعد من أبرز الممثلات في السينما الهندية خلال العقد الأخير. سريديفي وافاها الأجل أثناء وجودها في دبي لحضور حفل زفاف لأحد أقاربها، بعد أن داهمتها أزمة قلبية مفاجئة، حسب ما أعلنت عائلتها في بيان صحفي عبر وكالة أنباء «برس تراست اوف إينديا» (بي تي آي).

وتعد سريدفي كابور 54 عاماً، واسمها الأصلي (شري أما يانغر ايابان) أحد أشهر ممثلات بوليوود، وبدأت مسيرتها الفنية في سن الرابعة من العمر، وشكلت ثنائياً مدهشاً مع اميتاب باتشان.

وتعتبر سريديفي واحدة من السيدات الرائدات الأكثر شهرة من بوليوود وواحدة من أكثر الأعضاء شعبية في السينما الهندية. وعلق النقاد على قدراتها الكوميدية ومهاراتها كراقصة في التسعينات، كما أنها كانت واحدة من أعلى الممثلات أجراً في بوليوود، وكانت سريديفي بدأت العمل الفني عام 1967 في فيلم «موروغا» وكانت طفلة حينها، فيما كان دورها في فيلم «سادما» عام 1983 أول أدوارها وهي يافعة.

من أشهر أفلام سريديفي كابور، فيلم «ناغين الثعبان» الذي تتحول فيه من ثعبان إلى امرأة جميلة فاتنة، يلاحقها كاهن البلدة ليعيدها حية كما كانت لتكون في قبضته، فتحصل بينهم ملاحقات ومطاردات.

سريديفي متزوجة من الممثل الهندي والمنتج بوني كابور، ولديها منه ابنتان هما حيفي وخشي، وسبّب زواجهما صدمة لأن سريديفي كانت صديقة زوجته السابقة، وقدّمت لها الدعم والمساعدة عندما جاءت إلى بومباي، وأقامت معها في منزلها، وكان بوني وقع في غرام سريديفي عندما أنتج لها فيلم «مستر انديا».

وفور إعلان وفاتها، نعى رئيس وزراء الهند ناريندرا مودي، الممثلة الهندية الراحلة، وغرد عبر حسابه في تويتر، معبراً عن حزنه لسماعه لهذا الخبر، مؤكداً أنها كانت محترفة في مجال صناعة السينما، وقدمت أدواراً مختلفة ومتنوعة وأداءً لا ينسى خلال مسيرتها الفنية الطويلة، وقدم تعازيه لعائلتها ومحبيها.

شاهد أيضاً

هل سيعود عناصر حزب الله من سوريا الى لبنان؟

ترك الكلام الذي اطلقه الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله في اطلالته الاخيرة، …